تحديد موعد :

25656766 / 25656363 / 25664321 / 25656381 / 25626162 / 25666668 965+

أسئلة شائعة

المساعدة والدعم / أسئلة شائعة

1. ما هو التهاب المفاصل الروماتويدي؟

التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مما يجعل المفاصل في الجسم تصبح ملتهبة.

2. من الذين يحصلون على التهاب المفاصل الروماتويدي؟

سن الأكثر شيوعا ما بين 30 و 50، وتتأثر المرأة أكثر من الرجال.

3. كيف يتطور التهاب المفاصل الروماتيزمي؟

في معظم الناس يبدأ التهاب المفاصل الروماتويدي ببطء شديد. في كثير من الأحيان الأصابع والرسغين أو الكرات من أقدام - قد تصبح غير مريحة وتنتفخ، وغالبا بشكل متقطع. قد تشعر قاسية عندما تستيقظ في الصباح.

4. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟

من المهم جدا أن تبدأ المعالجة لالتهاب المفاصل الروماتويدي في أقرب وقت ممكن.قد لا يكون من التهاب المفاصل الروماتويدي كما أن هناك العديد من الأسباب الأخرى لآلام المفاصل، ولكن من المهم تشخيص التهاب المفاصل في أقرب وقت ممكن.

5.هل من الشائع أن تكون أعمى إذا كنت طفلا؟ هو يمكن الوقاية منها؟

ما يقارب 5 مليون طفل في العالم اليوم هم معاقين بصريا منهم 1.5 مليون مصابون بالعمى. هو أن نلاحظ أن ما يقرب من 50٪ من حالات العمى في مرحلة الطفولة يمكن الوقاية منها.

6. هل من الممكن لاختبار رؤية الطفل في المنزل؟

وهناك اختبار بسيط للغاية التي يمكن القيام به في المنزل، ويقول بعد حوالي 3-6 أشهر من ولادة، هو إلقاء الضوء الشعلة التي ليست مشرقة جدا، من مسافة 3-4 أقدام.عادة، سوف ينظر أي طفل بسهولة.انعكاس للضوء يمكن رؤيتها بسهولة على القرنية الطفل في وسط كل من العينين. في حال وجود أي انحراف في العينين، وهذا انعكاس لا تكون في الوسط

7. ما هي تشوهات أخرى يجب أن تحترس من؟

أي الدموع من عينيه خلال شهر من ولادة غير طبيعية، كما لا يتم إنتاج الدموع في هذه السن المبكرة. الى جانب ذلك، أي انحراف في العين أو التحالفات غير طبيعي للعيون، الفرق في الحجم بين العينين، وكذلك أي غموض الأبيض في المنطقة الوسطى السوداء الجولة (القرنية والتلميذ) والتعصب للضوء يجب أن تتم مراقبة لها. إذا يذهب الطفل للغاية بالقرب من التلفزيون في كل مرة للعرض فمن الممكن تماما أن الطفل لا يرى الأشياء البعيدة بشكل طبيعي.

8. هل هناك أي مشاكل في العين محددة لهذا الجزء من العالم؟

تقتصر أطفالنا إلى غرف صغيرة في الشقق والغرف الصفية، مع فرصة ضئيلة جدا للنشاط في الهواء الطلق. هذا يعني أنها تقتصر على النشاط الغالب في الأماكن المغلقة، والذي يقضى بالقراءة، ومشاهدة التلفزيون أو الجلوس أمام أجهزة الكمبيوتر. نحن بحاجة إلى إعادة النظر والتأكد من أن هؤلاء الأطفال لديهم نشاط في الهواء الطلق كافية.

9. هل الأطفال حديثي الولادة لديهم الرؤية العادية؟ ما هي أعراض أن نبحث عنها عند الرضع؟

يولد الأطفال حديثي الولادة مدية؟ لديهم عيب قوة تصل +2.50. وذلك لأن مقل العيون هم صغيرة وتنمو أطول فقط على مدى فترة من الزمن.

على الرغم من النمو الهيكلي كبيرة في السنوات ال 3 الأولى بعد الولادة، ويتحقق رؤية وظيفية من 6/6 فقط حول سن 6 سنوات. رؤية اللون يتطور جدا فقط حوالي سن 6 أشهر.

10. متى ينصح بفحص العين؟

يجب أن يتم إجراء فحوص الرؤية في دخول المدرسة لكل طفل. إذا تم اكتشاف عيب وتركت دون معالجة فإنه قد يؤدي في تصد دائم للرؤية يسمى الحول. شخصيا أشعر أن هذا الفحص لا يقل أهمية عن أي تطعيم. فحص سنوي من المستحسن بعد سن 40 عاما، مع إجراء فحوص أكثر تكرارا في مرضى السكري، إذا لزم الأمر، والمرضى الذين يعانون من مشاكل طبية أخرى.

11. ما هو اعتلال الشبكية السكري؟ هل يمكن لمرضى اعتلال الشبكية السكري ان يكون لهم رؤية طبيعية؟

تم الكشف عن هذا شذوذ في شبكية العين من أي مريض مع مرض السكري منذ فترة طويلة، ويقول حوالي 10-15 سنة. يجب أن نتذكر أنه من مدة مرض السكري الذي هو كبيرة. نعم، فمن الخطورة، كما هو مرض صامت يمكن اكتشافه إلا عن طريق فحص العين شامل في الشبكية. يحدث ضعف البصر فقط في المراحل المتأخرة. لا يوجد علاج على هذا النحو ولكن الكشف المبكر والعلاج بالليزر قد  تساعد في السيطرة على الضرر والحفاظ على الرؤية.

12. ما هو مرض انفلونزا الطيور؟

أنفلونزا الطيور الناجمة عن الفيروس H5N1، هو مرض معد في الطيور / الحيوانات التي تسببها بعض الفيروسات التي تصيب الطيور.

الشكل الخفيف ليست قاتلة، ولكن شكل آخر هي إنفلونزا الطيور الشديدة الإمراض،

13. ما هي أعراض أنفلونزا الطيور؟

أعراض إنفلونزا الطيور لدى البشر يمكن أن تكون الحمى والسعال والتهاب الحلق وآلام في العضلات. البعض قد يعاني من التهابات العين والالتهاب الرئوي وضيق التنفس الحاد وغيرها من مضاعفات خطيرة ومهددة للحياة

15. كيفية انتشار انفلونزا طائر؟

يمكن للأمراض ان تنتشر من مزرعة لأخرى. كميات كبيرة من الفيروس موجودة في روث الطيور، وتلويث الغبار والتربة. الهواء يمكن أن ينتشر المرض من طائر إلى طائر، مما تسبب العدوى عندما يتم استنشاق الفيروس. ويمكن للمعدات الملوثة، والمركبات، والأعلاف، وأقفاص أو الملابس خاصة الأحذية تحمل الفيروس.

ويمكن قتل الفيروس عن طريق الحرارة وأو المطهرات الشائعة مثل مركبات اليود.

16. هل هناك أي تطعيم وعلاج لأنفلونزا الطيور؟

لا يوجد لقاح فعال ضد فيروس H5N1 في البشر. قدمت منظمة الصحة العالمية هذه الخطط. اللقاحات المتوافرة حاليا تستخدم للطيور، مزرعة الدواجن لوقف الانتشار إلى إنسان.

17. ما هو "هبيتيتس" A؟

هبيتيتس A هو مرض الكبد الناجم عن فيروس هبيتيتس A.

18. كيف ينتقل فيروس هبيتيتس A؟

وينتشر فيروس الهبيتيتس A من شخص لآخر عن طريق وضع شيء في الفم التي قد تلوثت مع براز من شخص مع هبيتيتس A. وهذا النوع من انتقال ما يسمى "البراز إلى الفم." لهذا السبب، فإن الفيروس ينتشر بسهولة أكبر في المناطق التي توجد فيها ظروف صحية سيئة أو حيث لم يلحظ النظافة الشخصية الجيدة.

المخالطة العارضة، كما في مكتب من المكاتب، والمصانع، أو المدرسة كالعادة، لا ينتشر الفيروس

19. ما هي علامات وأعراض الهبيتيتس A؟

الأشخاص الذين يعانون من عدوى هبيتيتس الفيروس قد لا يكون أي علامات أو أعراض للمرض. إذا ظهرت أعراض موجودة، فإنها قد تشمل الحمى والتعب وفقدان الشهية والغثيان والانزعاج البطني وتلون البول الداكن، واليرقان (اصفرار الجلد والعينين). الأعراض عادة ما تستمر أقل من 2 أشهر.

20. إذا كان لديك هبيتيتس A في الماضي، يمكنك الحصول عليه مرة أخرى؟

لا.

21. كيف يمكنك أن تعرف إذا كان لديك هبيتيتس A؟

وهناك حاجة إلى اختبار دم (الغلوبولين المناعي لمكافحة HAV) لتشخيص هبيتيتس A. تحدث إلى طبيبك أو أي شخص من وزارة الصحة المحلية الخاصة بك إذا كنت تظن أنك قد تعرضت لهبيتيتس A أو أي نوع من التهاب الكبد الفيروسي.

22. كيف يمكنك منع هبيتيتس A؟

تغسل يديك دائما بعد استعمال الحمام، وتغيير حفاضة، أو قبل إعداد أو تناول الطعام.